7 لاعبي كرة قدم من الجولان إلى إسبانيا - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

7 لاعبي كرة قدم من الجولان إلى إسبانيا
الجولان - «جولاني» - 19\09\2009
غادر الجولان صباح الثلاثاء سبعة لاعبي كرة قدم فتيان، للانضمام إلى مدرسة فريق «بالنسيا» الإسباني لكرةالقدم. اللاعبون السبعة سيقضون عاماً كاملا هنا
ك، يتلقون خلالها تدريباً يؤهلهم لكي يصبحوا لاعبين محترفين.
اللاعبون السبعة هم: حاتم يوسف أبو صالح، عمرو ياسر أبو صالح، ربيع زيد بريك، شادي غاندي الكحلوني، عروة جميل أبو جبل، عدي نديم أيوب، وسليمان
فارس شمس.
وأفاد السيد نديم أيوب، صاحب نادي ومدرسة السلام لكرة القدم، أن السفر إلى إسبانيا والتدرب في مدرسة أحد نواديها من الدرجة الأولى يفتح الباب على مصراعيه أمام هؤلاء الفتيان لدخول عالم كرة القدم الاحترافي.
وقال أيوب في حديث معه قبل سفر اللاعبين:
نحن في الجولان نعيش ظروفاً تجعل من المستحيل لأي لاعب كرة قدم أن يتقدم، بسبب غياب دوري وطني يمكن لهؤلاء اللاعبين المشاركة فيه. إنهم لاعبون موهوبون جداً، والامتحانات التي خاضوها عند تسجيلهم لناي «بالنسيا» أثبتت ذلك، وهذا رأي الخبراء الدوليين الذين امتحنوهم.
الكرة الآن في ملعبهم، فإذا خاضوا هذه التجربة بجدية واستغلوا الفرصة كما يجب، ربما نراهم يلعبون في إحدى الفرق الإسبانية، أو الأوروبية. هذا يعتمد الآن عليهم وعلى الجهود التي سيبذلونها.

أما اللاعب حاتم أبو صالح فقال أثناء وداعه:
"أولاً أشكر السيد ياسر أبو صالح والسيد نديم أيوب على جهدهم خلال السنوات الست الماضية الذي أوصلنا إلى هنا. كذلك أشكر أهلي الذين دعموني معنوياً ومادياً لكي أتمكن من الوصول إلى هذه المرحلة، وتحمل العبء المالي، إذ أن تعليمنا هناك على نفقة أهلنا وسيتكلف كل واحد منا 1000 يورو شهرياً رسوم تعليم.
التعليم هناك من قسمين: صباحاً نتعلم في مدرسة ثانوية عادية، وقد تعلمنا جميعاً اللغة الإسبانية خلال الأشهر الماضية في دورة خاصة، استعداداً لدخول المدرسة التي سيكون التعليم فيها بالاسبانية. ومساء سنتدرب في نادي بالنسيا بكرة القدم. أي أن برنامجنا غني جداً ومكثف جداً، وسنخوض مباريات كلاعبين ضمن فريق الشباب في بالنسيا، ستصل إلى 40 مباراة حسب ما هو مبين في برنامجنا السنوي".
وأخيراً وجه حاتم شكره العميق لأصدقائه الذين دعموه معنوياً، والذ
ين أتوا لتوديعه صباحاً، قائلاً أنهم أظهروا خلال كل الفترة الماضية والظروف الصعبة التي مروا فيها أنهم أصدقاء حقيقيين.


اللاعبون قبل مغادرتهم صباح أمس


اللاعبون مع مدربهم نديم أيوب


اللاعب حاتم أبو صالح


اللاعب عمرو أيو صالح


اللاعب عروة أبو جبل


اللاعب ربيع بريك


اللاعب عدي أيوب


اللاعب شادي الكحلوني


اللاعب سليمان فارس شمس


الأهالي والأصدقاء يودعون اللاعبين